حملة الـ 10 أيام لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي #HearHerNow و #EndVAWP 

العنف ضد المرأة في السياسة (VAWP) هو من أنواع العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) والذي لا يزال يمثل تهديدًا للمشاركة السياسية الكاملة للمرأة على مستوى العالم. تُستهدف الناشطات والمسؤولات المنتخبات والمرشحات والناخبات عبر الإنترنت وخارجه. تعتبر هذه الهجمات العنيفة انتهاك مباشر لحقوق الإنسان للمرأة وحقها في المشاركة السياسية وإسماع صوتها. الاعتداء الجسدي، بما في ذلك العنف الجنسي والاخفاء القسري والإكراه بعض الأمثلة على العنف ضد المرأة في السياسة.

ولسوء الحظ، لا يؤثر هذا العنف على الأفراد من النساء فحسب، بل على المجتمعات التي يمثلنها. يُثني العنف ضد المرأة في السياسة الأجيال القادمة من القيادات النسائية من ممارسة مهنة السياسة. نعلم أن مشاركة المرأة الكاملة والهادفة في السياسة تؤدي إلى تعزيز الديمقراطيات، ومع ذلك، لا تزال الحواجز مثل العنف ضد المرأة في السياسة تكبح مشاركة المرأة. تشكل التهديدات لمشاركة المرأة في السياسة تهديدًا للديمقراطية، ويعود الأمر للمجتمعات وقادة المجتمع المدني والحكومات للعمل على #HearHerNow و #EndVAWP.

ستعقد شبكة المرأة من أجل الديمقراطية (WDN) الحملة السنوية الرابعة من العمل لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي (حملة الـ 10 أيام) والتي تركز على مناهضة للعنف ضد المرأة في السياسة في الفترة من 21 يونيو إلى 30 يونيو 2022. قبيل حملة الـ 10 أيام، قامت أعضاء الشبكة بإنشاء البيان العالمي للتصدي للعنف ضد المرأة في السياسة. خلال حملة الـ 10 أيام، ستدعو شبكة المرأة من أجل الديمقراطية قادة المجتمع المدني والحكومات للتوقيع على البيان للتعبير عن التزامهم بمناهضة العنف ضد المرأة في السياسة.

شارك معنا!  

  • كن جزءًا من الحوار عبر الإنترنت من 21 يونيو إلى 30 يونيو 
  • استخدم مجموعة أدوات وسائط التواصل الاجتماعي من شبكة المرأة من أجل الديمقراطية للمشاركة في حملة وسائل التواصل الاجتماعي
  • اتبع شبكة المرأة من أجل الديمقراطية على تويتر و فيسبوك
  • تابع واستخدم وسم #HearHerNow و #EndVAWP
Up ArrowTop